غارة جوية امريكية في العراق تقتل 11 على الاقل بينهم مدنيون

-

غارة جوية امريكية في العراق تقتل 11 على الاقل بينهم مدنيون
قال جيش الاحتلال الامريكي إن ستة مدنيين عراقيين كانوا بين 11 شخصا قتلوا في غارة جوية شنتها طائرة هليكوبتر شمالي العاصمة العراقية بغداد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وزعم جيش الاحتلال انه كان يستهدف مجموعة من خمسة رجال فروا الى منزل بعد ان رصدهم طاقم الطائرة الهليكوبتر وهم يزرعون قنابل على جانب طريق في منطقة جنوبي سامراء.

وقال سكان ان 14 شخصا قتلوا بينهم نساء واطفال.

وزعمت الميجر بيجي كاجيليري المتحدثة باسم جيش الاحتلال أن المسلحين العراقيين "اختاروا دخول منزل للاختباء مع مدنيين. وهم بذلك قد عرضوا اناسا على الارض للخطر. نبعث بتعازينا لأسر هؤلاء الضحايا ونأسف لاي خسائر في الارواح."

وذكرت انه يجري التحقيق في الحادث وانه طبقا للتقارير الاولية قتل خمسة "ذكور في سن التجنيد" وستة مدنيين.

ويحقق الجيش الامريكي بالفعل في غارة جوية أخرى أوقعت خسائر في الارواح وأدت الى مقتل تسعة أطفال وست نساء يوم 11 اكتوبر تشرين الاول الجاري خلال عملية استهدفت زعماء كبار للقاعدة في بحيرة الثرثار على بعد 80 كيلومترا شمال غربي بغداد.

كما احتجت الحكومة العراقية على غارة شنتها القوات الامريكية في مطلع الاسبوع على حي مدينة الصدر الشيعي ببغداد قتلت خلالها القوات الامريكية المدعومة بطائرات الهليكوبتر ما وصفتهم بما يصل الى 49 مسلحا. لكن الشرطة العراقية ذكرت ان عدد القتلى 13 وان كلهم مدنيون ومن بينهم طفلان.



التعليقات